تقارير

تشاد تدعم البرهان في صراعه مع قوات الدعم السريع

أوردت تقارير إعلامية نقلًا عن مصادر في تشاد ان فصائل عسكرية في الدولة الجارة للسودان هي الاقرب الى البرهان في حربه مع قوات الدعم السريع والممتد منذ أكثر من شهر.

وتشير التقارير الر ان البرهان يجد الدعم من كل من جبهة الوفاق من أجل التغيير ( فاكت) التي يقودها محمد المهدي، والتي كانت السبب في مقتل الرئيس التشادي إدريس دبي، ومجلس القيادة العسكري لإنقاذ الجمهورية (CCMSR)، والتي يقودها رشيد محمد صالح في حربه مع منافسه ونائبه في المجلس السيادي السوداني محمد حمدان دقلو، حيث يتوقع أن يكون هناك دعما عسكريا لمنع تمدد قوات الدعم السريع ولا تستفد من أي دعم في الحرب بينها و الجيش السوداني.

وتبحث تلك الفصائل التشادية لقلب نظام الحكم في تشاد إذا ما حقق الجيش السوداني النصر في الحرب.

يأتي ذلك بعد الإتهامات الداخلية والخارجية المتكررة للبرهان بأنه يجد دعما من الجيش المصري في الصراع الحالي والذي يتم فيه لقصف إرتاكازات قوات الدعم السريع في العاصمة الخرطوم.

 وفي وقت سابق كانت هناك أدلة حول تواجد قوات مصرية في مطار مروي العسكري بانها أحد أسباب الصراع المباشرة بين القوات المتحاربة.

وترى الامم المتحدة ان الإستعانة بمرتزقة أجانب في الصراع الحالي بين القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع لن يحقق إلا دمار أكبر، وسيطيل من أمد الحرب، وقد تظهر خلافات كبيرة بين السودان ودول أخرى حتى في حال إنتهاء الصراع في الأيام المقبلة بين القوات السودانية المسلحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى