أخبار

مستشفى الفاشر الجنوبي يستقبل 160 جريحًا جراء المعارك

استقبلت مستشفى الفاشر الجنوبي 160 جريحًا أُصيبوا خلال المعارك التي جرت في المدينة يوم الجمعة، بينما أعدت القوة المشتركة للحركات المسلحة خطة جديدة لطرد مليشيا الدعم السريع من إقليم دارفور. وقالت منظمة أطباء بلا حدود، في بيان، إن “المستشفى الجنوبي المدعوم من المنظمة استقبل يوم أمس 160 مصابًا، نتيجة الاقتتال العنيف بين الجيش ومليشيا الدعم السريع”.

وأشارت إلى أن من بين المصابين 31 امرأة و19 طفلًا، مؤكدة توافد مزيد من المرضى بحالات حرجة وهم بحاجة ماسة للعلاج. وأعلن المتحدث الرسمي باسم القوة المشتركة للحركات المسلحة أحمد حسين، عن وضع خطة جديدة لطرد مليشيا الدعم السريع من كل مدن إقليم دارفور وقال حسين، في تصريح، إن الأوضاع استقرت في الفاشر بعد هروب الدعم خارج المدينة، لكنه استدرك قائلا : “هنالك جيوب مندسة داخل المنازل في الأطراف الشرقية”.

ووصف موقف القوة المشتركة للحركات المسلحة بالجيد، مؤكدا استعدادهم لأي تحديات تواجه الفاشر. إلى ذلك، زار عضو هيئة القيادة والسيطرة بالقوة المشتركة جمعة حقار جرحى القوة المشتركة بالمستشفى الجنوبي بالفاشر. وأشار تعميم من القوة المشتركة إلى أن الهدف من الزيارة تفقد أحوال المرضي والمصابين بالقوة المشتركة والمقاومة الشعبية، بما في ذلك جرحي ومصابي القصف العشوائي.وتتولى القوة المشتركة التابعة للحركات المسلحة الموقعة على اتفاق جوبا للسلام تأمين أجزاء واسعة من مدينة الفاشر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى