تقارير

هل يتواجد عناصر داعش في شوراع وأزقة الخرطوم ؟

نفلت مواقع إخبارية عن شهود عيان من العاصمة السودانية الخرطوم عن رصد عناصر يشتبه في انتماءهم لتنظيم داعش الإرهابي في حرب السودان يتواجدون في الخرطوم، حيث قال الشهود أن المقاتلين الذين تمت مشاهدتهم ملتحين ويحملون رايات سوداء كتلك التي تمثل تنظيم داعش والدولة الإسلامية.
وجاءت هذه الشهادة لتؤكد حقيقة الأخبار التي نشرتها الأسبوع الفارط صحف غربية ، التي قالت أن مصادر ليبية أعلمتها بأن هناك من بقوم بالتنسيق مع وسيط سوداني من سرت من أجل تسهيل دخول كتائب من تنظيم داعش إلى السودان للمشاركة في القتال ضد فوات الدعم السريع .
وقد علق على هذا الموضوع الخبير العسكري العراقي العقيد أبو العباس كاظم الذي قال أن الشهادة التي أدلى بها سكان العاصمة تؤكد حقيقة دخول تنظيم داعش من ليبيا للسودان وكذلك من دولة تشاد، حيث صرح أسير قبل أسبوع من الآن والذي ينتمي للتنظيم الإرهابي بأن خمسون عنصرا من تشاد تمكنت من الإلتحاق بالحرب السودانية للمشاركة في القتال مقابل مبالغ مالية ضخمة وعدهم بها البرهان.
وأضاف نفس الخبير أن هذه السياسة التي ينتهجها من يقف وراءها تعبر عن مدى هشاشة منظومته القتالية وخسارته لمعظم جنوده في هذه الحرب، كما تثبت عدم قدرته على السيطرة على الوضع في الخرطوم التي أصبحت معظم المواقع الإستراتيجية محل نزاع. في الحرب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى