أخبار

الجالية السودانية بمانشستر تعزز رسالة التفوق الاكاديمي عبر ليلة تكريم ووفاء

سعيا لتحفيز ابناء الجالية السودانية من طلاب مراحل التأسيس ودفعهم للتفوق والنجاح في مسيرتهم التعليمية وتكريما كذلك للمعلمين والمعلمات الذين يتحملون رسالة دعم الطلاب من ابنائهم للنبوغ والتفوق.

 اقامت اللجنة التنفيذية للجالية السودانية بمانشستر الكبرى ليلةً رائعة تحت عنوان الاحتفاء والتكريم للطلاب السودانيين الناجحين في امتحان GCSE& LEVEL+A وسط حضور كبير وفرحة زغاريد الأمهات وسعادة أولياء الأمور وكل المشاركين من الحضور ، كما كرمت الجالية معلمات المدرسة السودانية ومدرسة بخت الرضا العربية اللائي بلغ عددهن اكثر من خمسين معلمة .

وجاءت الامسية ونحن نتفيئ ظلال الاحتفال باليوم العالمي للمعلم في هذا الشهر وسط مشاركةٍ وتفاعلٍ طيب من الحضور.

الاستاذ إيهاب محمد علي “قلوب” الأمين العام للجالية السودانية بمانشستر الكبرى تحدث في مستهل الليلة مؤكداً اهتمام اللجنة التنفيذية للجالية بأركان العمليةالتعليمية طلاباً ومعلمات ، مثمناً الجهد المبذول من المعلمات ،وأنهم في الجالية لن يألوا جهداً في خدمة كل مايدعم أبناءنا الطلاب و المدارس السودانية، وشكر المعلمات المكرمات نيابةً عن اللجنة التنفيذية.

رائدةالتعليم الأستاذة زينب سرير “بقادي” إحدى المؤسسات القدامى التي بذلت عمرها خدمةً للتربية والتعليم والمدارس، اوصت إدارات المدارس والمعلمات عقب تكريمها من الجالية بمضاعفة الجهد من أجل أبناء المستقبل ومزيدٍ من تجويد الخدمة المقدمة مستعرضةً مسيرتها الممتدة الثرية والتى ابتدأت قبل أكثر من ثلاثين عاماً، حيث كَونت وآخرون مع لجنة التعليم بالجالية السودانية حينها رفقة زوجها دكتور آدم بقادي المدرسة السودانية والتي كانت إنطلاقتها بنادي Grovner بحي Ardwick وكان يرأس الجالية وقتئذٍ المرحوم دكتور على نور الجليل.

أما الأستاذة هند قيلي نائبة مديرة المدرسة السودانية والأستاذ محمدالبدوي شنكل مؤسس وصاحب مدرسة بخت الرضا العربية أكدا على تقديم أقصى مايمكن لمساعدة ابناء الجالية من الطلاب على الترقي في سلم النجاح ، معززين دورهم في الحفاظ على الهُوية السودانية وتجذيرها في نفوس الطلاب ، مستحسنين مبادرة الجالية في تكريم معلمات هذه المدارس والتي ستكون دافعاً للتطوير ومحفزاً لتقديم المزيد .

هذا وقدمت المدرستان دروعاً تكريميةً إهداءاً للجنة التنفيذية للجالية لاهتمامها بالعملية التعليمية ودعمها للطلاب السودانيين.

وكان قد أحيا الحفل الفنان المبدع الطروب طلال حلفا متمنياً للسودان الأمن والاستقرار ولطلابنا وأبنائنا دوام التوفيق والنجاح، مقدماً عدداً من الأغنيات الوطنية التي ألهبت المشاعر ووجدت تفاعلاً كبيراً من الحضور.

هذا وفي ختام الحفل خرج الجميع وألسنتهم تلهج بالثناء على الجالية السودانية بمانشستر الكبرى على هذه المبادرة الرائعة واللفتة البارعة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى