أخبار

بيان هام من وزارة الخارجية السودانية

‏جمهورية السودان

‏وزارة الخارجية

‏مكتب الناطق الرسمي وإدارة الإعلام

بيان صحفي

‏بينما تتواصل ما تسمى محادثات جنيف بمشاركة مليشيا الجنجويد، تكشفت تفاصيل مذبحة بشعة إرتكبتها المليشيا الإرها_بية في قرية جلنقي بولاية سنار في العاشر من هذا الشهر. بلغ عدد ضحايا المذبحة حوالي 85 شهيدا و153 مصابا، ومن ضمن الشهداء أطفال من طلاب خلاوي القرآن بالمنطقة. وترفض المليشيا حتى الآن السماح لذوي الشهداء بدفنهم.

‏إرتكبت المليشيا الإرها_بية هذه المذبحة الشنيعة، بعد أن فتحت النار بكثافة عشوائيا على سكان القرية العزل عقابا لهم على رفضهم إختطاف عدد من فتيات القرية والإعتداء عليهن جنسيا بواسطة عناصر المليشيا ، هذا مع العلم بأن القرية ظلت تتعرض لإعتداءات المليشيا منذ الشهر الماضي حيث نهبت كل ما له قيمة من ممتلكات أهل القرية وعرضت مواطنيها لأسوأ معاملة .

‏نطالب المجتمع الدولي، خاصة من يجتمعون الآن في جنيف ويتحدثون عن مفاوضات سلام مع مليشيا (الجنجويد) ، بإدانة هذه الجريمة الإرها_بية، وإتخاذ ما يلزم نحو معاملة مليشيا آل دقلو (الجنجويد) بصفتها تنظيما إرها_بيا ومسؤولا عن جرائم ضد الإنسانية. ونجدد التذكير بأن أي تواصل مع المليشيا الإرها_بية سيكون تشجيعا لها لارتكاب المزيد من الفظائع والإبادة الجماعية والجرائم ضد الإنسانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى