حوادث

حجز ملف محاكمة الناشط السياسي ناجي مصطفى للقرار

حجزت محكمة مكافحة الإرهاب بمجمع الخرطوم شمال أمس ملف محاكمة القانوني والناشط السياسي ناجي مصطفى بتهم إرهاب للنطق بالحكم النهائي في القضية، وكانت المحكمة في جلسة أمس قد استمعت لمهندس مونتاج كشاهد دفاع وأفاد بأنه يعمل في هذا المجال منذ (12) عاماً. وأوضح للمحكمة بأن المادة المصورة في بدايتها  مثل القماش يتم تصميمها وتغيرها من قبل فني المونتاج، وذلك  بناءً على رغبة المخرج .

وفي ذات السياق أشار الشاهد إلى أن  عدد الفيديوهات التي  يتحدث عنها ثلاثة  مضيفاً إلى أن الفيديو الأول  تم تقطيع أجزاء منه، منوهاً إلى أن الفيديو الثاني تمت منتجته واستخدم فيه لغة التحريض والفيديو الثالث ظهر حديث المتهم فيه محايداً، مؤكداً أن الفيديو الأصل غير موجود بين الفيدوهات الثلاثة، مشيراً إلى أنه عند الشخص مصور الفيديو. واسترسل الشاهد أن الفيديو موضع البلاغ تم التلاعب فيه على  حسب أغراض الشخص الذي قام بمنتجته، وأشار إلى أنه يوجد بيان في صفحة المتهم صفحة عبر الفيس بوك  يدين المحتوي داخل الفيديو.

وفي ذات الجلسة استمعت المحكمة لمهندس  إلكترونيات أفاد للمحكمة أن الفيديوهات موضوع البلاغ تمت منتجتها، مشيراً إلى أنه يمكن التغيير في المؤثرات الصوتية  والصور وتغيير الخلفية لأي فيديو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى