أخبار

سياسي يمتدح الأدوار المتعاظمة للدعم السريع في إستتباب الأمن والإستقرار بالبلاد

الخرطوم :سودان بلاحدود

إمتدح د.عاصم مختار الخبير في الشؤون السياسية الأدوار المتعاظمة لقوات الدعم السريع في إستتباب الأمن والإستقرار بالبلاد وتأمين الحدود مع دول الجوار.
وأوضح مختار أن الإسهامات التي قامت بها قوات الدعم السريع ضمن قوة حماية المدنيين في دارفور لعبت دورا محوريا في وضع حد للإنفلات الأمني الذي كانت تعاني منه ولايات دارفور في السابق وقال أن ما يميز هذه القوات عن سائر القوات الأخرى يتمثل في معرفة قوات الدعم السريع بتضاريس دارفور وجغرافيتها الأمر الذي أسهم في تسهيل مهمتها في ملاحقة المتفلتين وحسم التفلتات الأمنية التي كانت تحدث بين الفينة والأخرى. مؤكدا قدرة هذه القوات في الإضطلاع بمهامها على الوجه الأكمل نظرا للإمكانيات الضخمة التي تتمتع بها. مشيرا إلي ما قامت به قوات درع السلام التابعة للدعم السريع في التصدي للتفلتات الأمنية التي حدثت في ولاية غرب دارفور في أعقاب أحداث كريندق للنازحين. حيث تمكنت هذه القوات من إخماد نار الفتنة وإعادة الأوضاع لطبيعتها.
وطالب الخبير في الشؤون السياسية كافة شرائح المجتمع بضرورة إسناد قوات الدعم السريع المنتشرة في كافة أصقاع السودان وذلك لضمان تحقيق الطمأنينة والسلام الإجتماعي للمواطنين مبينا أن ما تقوم به هذه القوات من مجهودات لا ينكره إلا مكابر أو في عينيه غشاوة وأضاف قائلا ” يكفي أنها كانت رأس الرمح في نجاح ثورة ديسمبر المجيدة وإحداث التغيير”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى