أخبار

والي الخرطوم يدشن برنامج الصحة الوقائية ويوجه بوضع خطة مابعد الحرب

والي الخرطوم يدشن برنامج الصحة الوقائية ويوجه بوضع خطة مابعد الحرب
دشن والي ولاية الخرطوم المكلف احمد عثمان برنامج الصحة الوقائية ، تمهيداً لنظافة وتهيئة الصحة البيئية بالعاصمة الخرطوم ، جاء ذلك لدي تسلمه منحة صندوق اعانة المرضى الكويتي لتخفيف آثار الحرب .

ووجه والي الخرطوم وزارة الصحة السودانية بضرورة الاهتمام بقضايا صحة المواطن السوداني الذي ظل صامدا في ظروف قاسية ، واوصى بالاستمرار في تقديم الخدمات لهم ، مؤكدا ان هنالك اتيام حكومية تعمل في نظافة وتهيئة البيئة في عموم العاصمة ومحيط منطقة المهندسين .

وكلف الوالي الوزارة كذلك بوضع خطة مابعد الحرب بعد تلاحظ وجود عدد من المهددات البيئية والصحية مثل تكاثر الجثث والحيوانات النافقة ووجود آبار تحتاج لتغطيات .

من جانبه قال مدير وزارة الصحة بولاية الخرطوم ان المشروع يهدف الي تحسين الوضع الصحي عموما في هذه الظروف الاستثنائية لمكافحة الملاريا ومحاربة آثار الحرب وتداعياتها الصحية .

من جهته قال مدير الصندوق الكويتي ان التدشين جزء من حزمة صحية يقدمها المشروع في ظل الوضع الصحي اثناء الحرب وهو امتداد لمشاريع اخرى بالولايات والتصدى لوباء الكوليرا .

جدير بالذكر ان والي ولاية الخرطوم قد شكر دولة الكويت وكل الجهود التي تبذلها المؤسسات والدول الصديقة لتخيف آثار الحرب في السودان .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى