أخبار

بيان من الحزب الشيوعي السوداني

الحزب الشيوعي السوداني

مكتب الاعلام المركزي

بيان جماهيري؛

 

قامت الاستخبارات العسكرية بمدينة الدمازين صباح اليوم الاربعاء الموافق 30 اغسطس 2023 باعتقال عدد من المناضلات من الوقفة الإحتجاجية التي نظمتها مبادرة «أمهات السودان» بميدان المولد، رفضاً للحرب. وإقتادتهم إلى مقر مكاتب جهاز الأمن بالدمازين.

 

أن هذه الإعتقالات تأتي ضمن السياسة الممنهجة التي ظل يتبعها فلول النظام البائد منذ إندلاع الحرب في إستخدام الدولة وأجهزتها الأمنية للتضيق على طلائع الثورة وضرب حركة الجماهير الاحتجاجية السلمية الصاعدة، وإستمرارا لسياسة القمع وتكميم الافواه ومصادرة الحريات وخرق حقوق المواطن الأساسية، ومواصلة لنفس النهج الارهابي التي ظلت تمارسه قوى نظام الاخوان منذ انقلابهم في يونيو 1989.

 

وقبل هذه الحادثة منعت قوات فلول النظام المباد احتفالاً بمناسبة العيد 77 لتأسيس الحزب الشيوعي السوداني، واعتقلت كل المشاركين وسلمتهم لمركز الشرطة وتعرض العديد من النشطاء السياسيين واعضاء لجان المقاومة البواسل للاعتقالات والتحقيق والتعذيب البدني والذهني.

 

إننا في الحزب الشيوعي السوداني ندين هذه الاعتداءات على حقوق المواطن، وندعو كافة القوى الوطنية والديمقراطية من تنسيقيات لجان المقاومة والمدافعين عن الحقوق السياسية والديمقراطية من النقابات والاحزاب ومنظمات مجتمع مدني للوقوف ضد هذه الظاهرة الخطيرة وحصارها وقتلها قبل أن تتمدد. ونطالب المحامين الديمقراطيين للوقوف بجانب هؤلاء المناضلين، ونحمل السلطات السلامة الجسدية والنفسية للمعتقلين.

 

الحزب الشيوعي السوداني

مكتب الاعلام المركزي

30اغسطس 2023

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى