حوادث

رجل أعمال : لا تزجوا بالشرطة في العمل السياسي ويجب أن لا يتم استفزاز عناصرها

كرم المجلس الأعلى لاسناد شرطة شرق النيل مدير شرطة شرق النيل السابق اللواء عادل التجاني واستقبل المدير الجديد لشرطة المحلية اللواء عبدالسلام عبدالله .
واوضح رئيس اللجنة المنظمة للاحتفال وممثل المجلس الاستشاري لشرطة محلية شرق النيل رجل الاعمال حسب الرسول عامر ان الاحتفال يأتي وفاء وعرفانا بجهود اللواء عادل التجانى ودوره الكبير في التواصل مع المجتمع والجهد الذي بذله في توعية سكان المحلية وبرامج التوعية بمخاطر المخدرات لجميع المدارس بالمحلية واثرها الفاعل في التعريف بمخاطر المخدرات وعدد حسب الرسول مآثر اللواء التجاني معربا عن امله في التواصل مع المجتمع المحلي واكد دعم المجلس ومساندته لمدير شرطة المحلية الذي تسلم حديثا اللواء عبدالسلام عبدالله .
وشدد حسب الرسول على ضرورة عدم الزج بالشرطة في العمل السياسي مشيرا الى دورها في حفظ امن المجتمع وانفاذ القانون وقال ان الشرطة جزء من المجتمع وليس لديها عداء مع افراد المجتمع ، داعيا الى ضرورة رفع الوعي باهمية دور الشرطة وضرورة عدم استفزاز عناصرها حفاظا على هيبتها .
من جانبه اشاد مدير شرطة محلية شرق النيل اللواء عبدالسلام عبدالله باللواء عادل التجاني ودوره الكبير في انفاذ برامج التوعية بمخاطر المخدرات وخلق علاقات طيبة مع مجتمع شرق النيل وقال ان اللواء التجاني كان مثالا للضابط المنضبط وانه قادر على خلق علاقات مجتمعية طيبة .
من جهته اوضح ممثل مدير شرطة ولاية الخرطوم اللواء عبدالمحمود العوض ان المحتفى به وضع بصمة واضحة وعدد انجازاته وعبر عن تقديره للجهود التي بذلها في بسط الامن والاستقرار وخططه الامنية لمكافحة الجريمة بشتى انواعها ، وقال ان الشرطة ستبذل قصارى جهدها لبسط الامن والاستقرار بكل ربوع السودان .
من جهته تحدث المحتفى به اللواء عادل التجاني وثمن دور مجتمع شرق النيل وحفاوته واشاد بدور كل منسوبي الشرطة بالمحلية مضيفا بان محلية شرق النيل احتلت المركز الاول في كل الانشطة والانجازات واكد استمراره في دعم المحلية ومساندتها .
المدير التنفيذي للمحلية مرتضى يعقوب تحدث عن دور اللواء عادل التجاني واخلاقه الحميدة معددا صفاته ومآثره ومشيدا بمبادرة (١٠٠٠) يوم لمكافحة المخدرات والمجلس الاعلى لاسناد شرطة المحلية واوضح يعقوب بان البلاد تمر بظروف استثنائية وان الشرطة تبذل جهدا كبيرا لبسط الامن والاستقرار ولفت الى ان المحلية تعمل بنظام عمل جماعي بغرض تحقيق الامن والاستقرار بالمحلية مؤكدا بان المحلية على قلب رجل واحد وطمأن بان المحلية وكوادرها تقدر الشرطة وكل القوات النظامية لدورها الفاعل وقال ان هنالك من يسعى ليعكر صفو البشر واشاد بوعي المحلية وقال ان طبيعة المحلية مختلفة وبحاجة لمعينات وانها تضم كل مشاكل التهريب والسالف والاتجار بالبشر نسبة لانها محلية متاخمة لاربع ولايات .
واضاف يعقوب بان شرق النيل هي التي تغذي العاصمة وهي الاولى من حيث وجهة السكن موضحا بان هنالك عددا من الخطط الاسكانية واكثر من (٨) آلاف شخص يسعون للسكن في المحلية بمختلف قطاعاتهم .
واكد سعي المحلية لاستكمال الهيكل التنظيمي للمحلية وابرزه كبري ام دوم الرابط بين الخرطوم وشرق النيل بجانب حل مشاكل المرور بإنشاء كباري معلقة وعدد من المشاريع التنموية بالمحلية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى