أخبار

سياسي تغزل في حميدتي.. ماذا هناك

 

الخرطوم: سودان بلا حدود

ثمن الخبير والمحلل الاستراتيجي عبد الجبار ابراهيم جهود قائد قوات الدعم السريع الفريق اول محمد حمدان دقلو  في دعم العملية السلمية  وقال إن النائب حميدتي ، استحق لقب “رجل السلام”  بامتياز ،لجهود المقدرة في احلال  سلام السودان .
وأضاف السيد النائب لم يتوقف فقط اقناع الاطراف بتوقيع  اتفاقية  سلام جوبا  ، بل   تابع تنفيذ  بنود الاتفاقية بنفسه وانزاله على الارض فضلا قيامه باجراء مصالحات بين المكونات المختلفة الى جانب دعمه المستمر  للمناطق  المتأثرة بالحروب بالاحتياجات  الضرورية من مياه وتعليم  وصحة .
وأشار الخبير  ابراهيم  الى جهود حكومة ولاية شمال دارفور  في تعزيز بناء السلام الاجتماعي وتعمير ما دمرته الحرب مشيدا بجهود لجنة نفير ابوليحا والمنظمة الأفريقية للعمل الانساني لدعم استقرار اللاجئين السودانيين العائدين من دولة تشاد .
واردف بالقول إن تدشين حكومة ولاية شمال دارفور  لعدد (١٣)  من المنشآت الخدمية والتعليمية والصحية  يأتي في إطار جهود الحكومة في دعم الاستقرار  بالولاية مشيدا بالتعاون  الكبير  للمجتمع المحلي والشركاء الاقليميين والدوليين داعيا  كافة مكونات المجتمع من الشباب والادارات الأهلية والشعبية  للمساهمة في تعزيز السلام والاستقرار واعادة المرافق التي دمرتها الحرب بحيث تكون جاذبة للعودة الطوعية للنازحين واللاجئين بالاقليم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى