أخبار

بيان هام من كيان الشمــال حول خطاب حميدتي

بسم الله الرحمن الرحيم

   كيان الشمــال

الله _ الوطن _ الإنسان

    بيان مهم

قال تعالى (﴿ إِنَّ الَّذِينَ فَتَنُوا الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ ثُمَّ لَمْ يَتُوبُوا فَلَهُمْ عَذَابُ جَهَنَّمَ وَلَهُمْ عَذَابُ الْحَرِيقِ﴾[ البروج: 10]

                   صدق الله العظيم

في خطابه المهزوز قبل عِدة أيام تحدث قائد مليشيا الدعم السريع حديث المرتبك الفاقد للبوصلة المنهزم ، فبدلاً من أن يعترف بإرتكاب الفظائع ويتحملها أكثر من الكذب والإفتراء علي الآخرين وبل إجتهد كثيراً في أن يعلق جرائمه وجرائم المتفلتين المجرمين علي شماعات أخرى .

لأنه غبي ويجهل لتاريخ السودان القديم والحديث أشعل النار علي نفسه وقواته بإتهامه لجمهورية مصر العربية وتخصيصه لقبيلة الشايقية ظناً منه أن ذلك سيؤثر في المعارك ويحولها لصالح مليشياته المنهزمة في كل محاور القتال .

قائد المليشيا الذي لم يعرف شيئاً عن الثقافة والأدب السوداني فهو لم يطرب مع وردي ولم يردد أنا سوداني مع العطبرواي ولم يعرف رقصة الكرن في جبال النوبة ولم يتجاوب طرباً مع الأغنيات النوبية ولم يسمع بالدوش ولا تداعيات يحى فضل الله ، فكيف يسمع ببلادي أنا وغيرها من إبداعات أبناء النيل والنخيل ؟ .

فهذه الإتهامات والتصريحات التي يطلقها الجهلاء ممن يدعمونه ضد أبناء الشمال وخصوصاً قبيلة الشايقية ستكون رداً قاسياً عليهم ، لأنهم يجهلون أن هؤلاء هم فرسان المعارك منذ كورتي والتاريخ التليد .

فهذه المناطق الآمنة التي إستقبل مواطنها كل أبناء السودان من غير فرز ، فإنسانها رغم طيبته وبساطته لكنه قوي المراس ولن يتوانى في حماية مناطقه بكل بسالة .

فمليشيا الإجرام السريع جربت الذهاب لمروي بداية الحرب وخرجت منها مهزومة مدحورة لأن إنسان المنطقة رفضها بكل قوة

فأهلنا بالشمال متسامحين مع كل أبناء السودان ولكن ليس هنالك من يهددهم ويخوفهم وحينها سيكون ردهم قاسياً.

يجب أن يتعلم شيئاً من تاريخ السودان وحينها سيعرفوا ماذا يعني أهل الشمال قاطبة والشايقية بصفة خاصة .

ونحن إذ نبارك للقوات المسلحة تقدمها في كل المحاور ، نقول لها نحن رهن الإشارة للدفاع عن كل شبر من أرض سوداننا الحبيب .

نسأل الله النصر لقواتنا المسلحة الذي نراه قريباً وأن أنواره بدأت تلوح

نصر من الله وفتح قريب

الأمانة الإعلامية

اكتوبر 2024

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى