أخبار

نظافة (2.6) مليون متر مربع من مخلفات الحرب بولاية الخرطوم

أعلن المركز القومي لمكافحة الألغام جمع ومعالجة أكثر من خمسة آلاف قذيفة “دانة”، وأكثر من (23) ألف ذخيرة صغيرة من أم درمان القديمة، حيث تمت نظافة (2.6) مليون متر مربع من مخلفات الحرب.

وفي أبريل من العام الجاري، دشنت القوات المسلحة بالتنسيق مع المركز القومي لمكافحة الألغام، فرق الاستجابة السريعة لتأمين وتطهير الأعيان المدنية في أم درمان من المخلفات المتفجرة للحرب.

وفي السياق، أعلنت ولاية الخرطوم خلو الولاية من الأمراض الوبائية، ووجه اجتماع اللجنة العليا للطوارئ وإدارة الازمة بولاية الخرطوم برئاسة والي الخرطوم أحمد عثمان حمزة وزارة الصحة تمليك الرأي العام تقارير الوضع الصحي والمجهودات المبذولة في الصحة الوقائية والعلاجية.

وكان اجتماع اللجنة الذي انعقد أمس الأربعاء 11 سبتمبر 2024، قد استمع إلى تقرير حول مكافحة نواقل الأمراض في محليات كرري وأم درمان وأمبدة التي شمملت تصريف مياه الأمطار ونقل النفايات.

كما استمع الاجتماع إلى تقارير حول إعادة الكهرباء لأحياء أم درمان القديمة والمرافق الخدمية بالمنطقة، وطمأن مدير كهرباء أم درمان بعودة التيار لعدد من الأحياء والمستشفيات، مشيرًا إلى العمل على إدخال محطات تحت التأهيل ستسهم في تخفيض الحمولات الزائدة وتقليل القطوعات.

من جانبه، تطرق مدير هيئة مياه ولاية الخرطوم إلى الجهود التي تبذلها الهيئة لزيادة إمدادات المياه من خلال تشغيل محطة مياه المنارة بما يفوق طاقتها الإنتاجية وتشغيل كل الآبار، فضلًا عن الجهود المبذولة لتأهيل عدد من الخطوط الناقلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى