أعمدة

خبر وتحليل – عمار العركي: الجيش :تخريج دفعات ومُسيرات من ياتو ناحية

▪️مصنع الرجال يُنتج الدفعات (68) كلية حربية والدفعات (20) و (23) من التاهيلية والكلية جوية والأكاديمية البحرية ، وارسال العدو لمُسيرات الغدر ظناً منه أنها قادرة على تدمير المصنع.

▪️خبر صغير وفي كلمات موجزة ولكن عند تحليله وتقييمه يصبح كتاب يُدرس ومنهج جديد في مجابهة المؤامرات والمخططات المُستميتة لتفكيك قوات الشعب المسلحة السودانية.

▪️جاء التخريج في توقيت يتنسم الجيش ميلاده السبعين مع أهل بيته المُبشرين بالنصر ، ليحمل العديد من الرسائل والدلالات في ظل تحديات جسام متفرعة من تحدي الحرب الوجودية الأعظم.

▪️ غارت المُسيرات العاجزة مذخرة بذخيرة الهزائم وفشل المؤامرات لإحداث فرقعة إنتصار اعلامى كذوب.

▪️التخريج ، دلالة على فشل الإذابة التدريجية داخل البديل ( الدعم السريع) جيش السودان الجديد الذي تمرد بحسب ما يرغب المتأمرون وأعوانهم من الخونة والمارقين، فارسلوا فشل مُسيراتهم بعد أن خاب نجاح تدبيراتهم .

▪️جاء كمؤشر في سياق ترتيب اوضاع الجيش واعادة صياغته وسيرته ومسيرته الأولى من قبل أن تمتد اليه ايدى العمالة و التخريب والتفكيك وأكذوبة الهيكلة والاصلاح العسكري .

▪️كذلك هو دلالة على العافية والتعافي من حرمان الجيش من التجييش والتجنيد والتدريب والتسليح لصالح تمرد اليوم وبديل الأمس المقترح.

▪️وهو دلالة على أن قيادة الجيش اخلصت وتفانت ضد مخطط التفكيك سلماً وانقلاباً وحرباً.

▪️أيضاً كان دلالة على علو كعب قوات الشعب المسلحة التي تقاتل عسكرياً وسياسياً في دول ومليشيات ومرتزقة واعلام وعملاء وخونة وطابور خامس في اكثر من جبهة وفي توقيت واحد

▪️دلالة على ان الإنشغال فى جبهات الكر والفر ، لم يُشغل الجيش عن جبهات أخرى وسد الثغرات الإدارية من تسليح وعدة وعتاد وتدريب .

▪️دلالة على أن مصنع الرجال لم ولن يتوقف عن الانتاج رغم الحرب التي دمرت كل المصانع

▪️خلاصة القول ومنتهاه :

▪️كلما سقط شهيداً مضرجا مد المشاعل للشهيد الأخر، فالمصنع الذي انتج نسخة الشهيد محمد صديق المكتملة من كل النواحي قادر على انتاج ثلاث دفع من ذات النسخة ، رغم أنف المؤامرات والمُسيرات .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى