أخبار

اعلان الخرطوم خالية من التمرد قريبا

اعلن والي الخرطوم أحمد عثمان أن ولاية الخرطوم ستخلو قريبا من التمرد وتطهير مؤسسات الدولة ومدارس الأشخاص ذوي الإعاقة من التمرد.

واكد خلال مخاطبته بضاحية الفتح غربي كرري مبادرة قيادات الأشخاص ذوي الإعاقة البصرية لنصرة القوات المسلحة في معركة الكرامة بالتأييد والمناصرة والتبرع بالدم،

اكد مساندة الولاية أي تحرك من المكفوفين للمطالبة حقوقهم.

ولفت حمزة نظر العالم للانتهاكات التي ارتكبتها المليشيا والتي تخالف القوانين والمواثيق الدولية مشيدا باتجاه المكفوفين لانشاء مرصد لرصد الانتهاكات التي ارتكبت ضدهم.

وتعهد الوالي بتخصيص حصة من الدعم الغذائي للمكفوفين بجانب التزام الولاية بالوفاء بكافة تعهداتها السابقة تجاه هذه الشريحة.

بدوره وصف مدير عام وزارة التنمية الإجتماعية صديق فريني وصف مبادرة المكفوفين بانها مميزة من خلال اصرارهم على التبرع بالدم حتي تختلط دماؤهم بدماء جنود الوطن وأضاف ان هذا الوفاء سنقابله بوفاء أكبر وذلك بتنفيذ كافة توجيهات والي الخرطوم بتكثيف الدعم والرعاية للأشخاص ذوي الإعاقة لان الحرب حرمتهم حتى من الوسائل التعويضية التي يعتمدون عليها في كسب رزقهم وقضاء حوائجهم.

الي ذلك قال اللواء دكتور أمير سليمان ممثل قائد منطقة وادي سيدنا العسكرية إن شعار المكفوفين كلنا جيش يؤكد ان كل الشعب يدعم قواته المسلحة في معركة الكرامة وقال ان الاتحاد يمثل القوات المسلحة لان هناك الكثير من معاقي الحرب هم اعضاء في الاتحاد لذلك فإن قيادة المنطقة تدعم الاتحاد وتساند كل قضاياه ومطالبه.

وفي سياق متصل قال ممثل المكفوفين سمؤال عتموري إن شريحة المكفوفين تمثل ١٥٪ من السكان.

ولفت إلى إن الدور والمدارس الخاصة والاجهزة والمعدات للأشخاص ذوي الإعاقة تم تدميرها ونهبها ونقول :(يا نعيش بالجد أو نموت أحرار نحن مهجرين وحقوقنا منتهكة وسنعمل علي انشاء مرصد لرصد كل الانتهاكات التي ارتكبت ضد الأشخاص ذوي الإعاقة) .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى