أخبار

مناوي يستبعد نجاح أي عمليةسياسية لا تعترف بوحدة القوات المسلحة

أعلن حاكم إقليم دارفور مني أركو مناوي، إن آي عملية سياسية لم تقر وحدة القوات المسلحة السودانية لن يكتب لها النجاح.

وقال لدى مخاطبته مساء اليوم بفندق الربوة ببورتسودان أعياد ورموز دارفور، إن السودانيين يعرفون القوات المسلحة مؤسسة وطنية ولا يوجد طرف ثاني، وقال إن انحرافات السياسيين واخطاءهم لاتجعلنا نساوي بين مؤسسة الشعب السوداني “قواته المسلحة” بالمليشيات.

وأوضح مناوي أن إعلان جدة كان معقولا لأنه الزم الدعم السريع بالخروج من الأعيان المدنية ومن منازل المواطنين والمؤسسات المدنية والآن عليه بالخروج منها في كل مناطق السودان التي دخلها.

وشدد مناوي على ضرورة خروج كل المرتزقة الأجانب الذين يقاتلون في صفوف مليشيا الدعم السريع من السودان ، مبينا أن ٣٥% من الدعم السريع اجانب من المعارضة الشادية، مطالبا دول الجوار التي لها مقاتلين في السودان بأن تمسك عليها مرتزقتها.

ودعا مناوي أهل دارفور كافة للتحرك والمضي قدما في تحرير الإقليم والسودان من التمرد وإعادة مؤسساته إلى حضن الوطن ، مشددا على ضرورة بناء القوة وبذل الدم والمال وتنظيم الصفوف وإعلان الاستنفار في كل الجبهات.

واكد انتظام أهل السودان في المقاومة الشعبية ضد محاولات الاستعمار الجديد والاستعمار عبر النفوذ وعبر الاستقطاب.

وقال إن دارفور جزء لا يتجزأ من السودان ولها حواكير مرسومة وغير مسموح بأن يعاد ترسيمها وأكد أن جميع أهل دارفور متحدين مع أهل السودان في توحيد البلاد.

وقال إن جمهورية السودان لها حدود وسيادة معترف بها ونحن نموت من أجل هذه الحدود.

ووجه مناوي رسالة لداعمي المليشيا وراء البحار ومن وراء الحدود، بأن أهل السودان متحدين ومؤمنين بأن الانتصار قادم.

وجدد مناوي رفض الشعب السوداني لمحاولات ومساعي كثير من الدول لتفكيك السودان ورفضهم لحكومات تفرض بإرادة خارجية، قائلا السودانيون يعرفون كيف يبنون بلادهم ويحققون الديمقراطية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى