أخبار

والي كسلا يشيد بدعم مركز الملك سلمان لمشاريع المياه بالولاية

افتتح والي كسلا المكلف اللواء ركن الصادق محمد الازرق بمنطقة السبيل غرب بالسواقي الجنوبية محلية كسلا محطة المياه المنفذة عبر منظمة الاشراق للتنمية والاعمار بدعم من مركز الملك سلمان ضمن مشروع حفر( 33) بئرا متوسطة العمق بالولايات الشرقية منها(15) بئرا بكسلا.

 وحمل افتتح محطة المياه الرقم(10) من العدد المحدد للولاية علي ان يتم افتتاح العدد المتبقي خلال الايام القادمة موزعة علي عدد من المحليات.

 اكد الوالي لدي مخاطبته برنامج الافتتاح بحضور وزير البني التحتية والتنمية العمرانية والمدير التنفيذي محلية كسلاومدير هيئة مياه الشرب ولجنة امن المحلية وعدد من مواطني المنطقة ـ اكد علي اهمية المشروع باعتبار ان المياه عصب الحياة الامر الذي يتطلب ضرورة الاهتمام بمثل هذه المشاريع الحيوية والوقوف عليها من قبل حكومة الولاية والمؤسسات المختلفة. وقال ان افتتاح محطة المياه تعد اضافة حقيقية في سبيل معالجة اشكاليات مياه مدينة كسلا (القديمة المتجددة) والتي تكمن في انخفاض المخزون الجوفي الذي يتغذي من نهر القاش منوها للاجراءات التي اتخذتها حكومة الولاية للحفاظ علي المخزون الجوفي بمنع حفر الابار عشوائيا الا بتصديق من هيئة مياه الشرب للسيطرة علي المياه . وقال ان الولاية بصدد القيام بتفاهمات مع المنظمات التي تعمل في المجال لتغذية الحوض الجوفي والاستفادة من الخبراء الوافدين الي الولاية في مجال المياه لعمل معالجات (باسقاط) المياه للحوض .ودعا الوالي اهالي المنطقة للحفاظ علي المشروع الامر الذي يعد تحديا لهم . وعبرا لوالي عن شكره وتقديره لمنظمة الاشراق لجهودها الكبيرة ولمركز الملك سلمان ومشاريعه الممتدة في المجال الانساني ومختلف المجالات. وقال اننا نتطلع لمزيد من المجهودات في حفر الابار عبر شراكات وتفاهمات مكتوبة وافتاح عدد من محطات المياه دعما لمشكلة مياه كسلا. من جانبه اشاد مفوض العون الانساني ادريس علي محمد بالشراكة الذكية القائمة بين المنظمة ومرطز الملك سلمان مشيرا الي عدد من المشاريع التي نفذتها المنظمة في اطار الشراكة من اهمها محطات المياه. ودعا الي ايجاد صيغة تعاقدية بين الولاية والمنظمة تضمن استمارية تنفيذ محطات المياه من قبل المنظمة.واستعرض المدير العام للمنظمة ادم علي حامد اهداف المشروع ومكونات المحطات من حيث الجودة وكميات المياه المنتجة ومطابقتها للمواصفات القياسية . ونوه الي دور المنظمة تجاه المحطات المنفذة في عملية الصيانة والمتابعة واهمية دور المجتمع المحلي في حماية المحطة وحسن ادارتها. وعبر ممثل المجتمع المحلي عن شكره للمنظمة ومركز الملك سلمان في تنفيذ المشروع مستعرضا الاحتياجات الخدمية الاخري للمنطقة في الصحة والطرق وغيرها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى