أخبار

حملة لمباحث كسلا ضد معتادي السرقات والظواهر السالبة

اشاد والي كسلا المكلف بالانابة الاستاذ علي ابوفاطمة كرار بجهود شرطة مباحث كسلا وماظلت تقوم به تجاه التصدي للممارسات السالبة والمضرة بأمن المواطن في مدينة كسلا. جاء ذلك لدى وقوفه برفقة دكتور خضر رمضان وزير الانتاج والموارد الاقتصادية رئيس اللجنة العليا للطوارئ ــ على الانجاز الذي حققته شرطة المباحث من خلال الحملة التي قامت بها وأسفرت عن ضبط عدد من المسروقات وتوقيف عدد من معتادي الاجرام والسرقات بسوق مدينة كسلا .

واوضح الوالي بالاإابة خلال مخاطبته أفراد المباحث ان الممارسات السالبة في الآونة الاخيرة دفعت اجهزة الولاية الامنية بتحريك قواتها خاصة المباحث ما اهلهم للقيام بالواجب على الوجه الاكمل موضحا ان نتائج هذا التحرك أدى الى تأمين السوق وامتداد نشاط افراد المباحث حتى الاحياء الطرفية من مدينة كسلا لملاحقة ومتابعة المجرمين مؤكدا في ذات الوقت ان امن المواطن ياتي كاولوية ومقدما على كل برامج حكومة الولاية. واضاف ان شرطة المباحث تعتبر الاساس في تنفيذ مثل هذه الحملات من ضبط وملاحقة واكتشاف للخلايا الاجرامية منوها في هذا الصدد إلى ان هذه الاعمال لاتنفك عن معركة الكرامة بقيادة القوات المسلحة والقوات النظامية الاخرى والمستنفرين والمقاومة الشعبية الذين شكلوا خلية لهذه المعركة التي يستعيد فيها السودان كرامته ورد العدوان الموجه من القوات الاقليمية والاعداء القادمين من دول الجوار واستهداف المواطن. واضاف ابوفاطمة ان معركة الكرامة باتت في نهاياتها وحسمت لمصلحة السودان واهله كاشفا عن بداية برنامج العودة الطوعية للوافدين الى كسلا والترتيبات الجارية للاستمرارية في هذا البرنامج .

واشار الوالي بالانابة إلى ان دور المباحث يتمثل في تأمين القادمين الى كسلا والمقيمين فيها بتتبع الذين يريدون أذى المواطن وضيوف الولاية وتقديمهم الى العدالة. واكد على استعداد حكومة الولاية لتوفير كافة معينات العمل معلنا عن تبرعه ماديا للقوة التي شاركت في تنفيذ الحملة رفعا للروح المعنوية. من جانبه اوضح رئيس اللجنة العليا للطواري ان الجهود التي قامت بها شرطة المباحث خلال الايام الماضية ادت الى إحداث تغيير واضح خاصة سوق كسلا من خلال الانتشار للافراد اضافة إلى العمل الكبير الذي يصب في خانة تطمين المواطن.

واعلن عن تسخير كافة امكانيات الوزارات بالولاية لصالح العمل الامني الذي يأتي في مقدمة الاولويات لحكومة الولاية. واكد مدير شرطة الولاية بالانابة العميد شرطة عبد الله ابراهيم والعميد شرطة محمد عبد الماجد مدير الجنايات استمرار حملات التصدي للظواهر السالبة مشيدين بجهود شرطة المباحث وما قامت به من عمل مؤكدين ان الشرطة بكل اداراتها متاعضدة ستقف صدا منيعا لكل الذين يريدون تعكير صفو الحياة بالولاية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى