أخبار

ولاية الخرطوم تدفع بعدد (90) متخصصًا في إزالة الأجسام الغريبة والالغام

دفعت ولاية الخرطوم بعدد (90) متخصصًا في إزالة الأجسام الغريبة والذخائر غير المتفجرة، لينضموا للمجهودات التي تقودها القوات المسلحة بالتنسيق مع المركز القومي لمكافحة الألغام، لتأمين وتطهير الأعيان المدنية في أم درمان من المخلفات المتفجرة للحرب. ونظمت اللجنة العليا للاستنفار وتنظيم المقاومة الشعبية بالتعاون مع المركز القومي لإزالة الألغام، الدورة التدريبية التي تعد الأولى من نوعها في مجال التوعية بمخاطر الألغام ومخلفات الحرب.

وحضر تخريج الدفعة المكونة من (90) فردًا والي ولاية الخرطوم والرئيس المناوب للجنة العليا للاستنفار وتنظيم المقاومة الشعبية الفريق نصرالدين علي عبد الكريم وأعضاء لجنته، والمدير التنفيذي لمحلية أمبدة أبوالقاسم آدم الطاهر .وبحسب ما نقلت وكالة السودان للأنباء، حيا والي ولاية الخرطوم اللجنة العليا للاستنفار وتنظيم المقاومة الشعبية باستنفار المواطنين في التدريب وتقديم الإسناد لأسر الشهداء. كما حيا المركز القومي لإزالة الألغام، وقال إنه “يقوم بعمل كبير بتنظيف العديد من الأحياء والآن اكتسبوا مهارات وخبرات أهلتهم ليكون لهم دور كبير في إزالة المخلفات”، بحسب تعبيره.

والي الولاية المكلف قال إنهم قد بدأوا بنظافة أم درمان من مخلفات الحرب، والتي تتضمن الجثث والأجسام الغريبة والمتفجرة، ومن ثم إعادة المياه والكهرباء. وزاد: “الآن كل أجهزة المحلية والشرطة تدعم المتخرجين من الدورة”.ووجهت السلطات بانخراط جميع أفراد الدفعة وعددهم (90) للانخراط فورًا في عمليات إزالة مخلفات الحرب، معلنة بداية أعمال التطوع، وناشد والي الولاية، لجان الاستنفار وتنظيم المقاومة الشعبية بالمحليات لدعم فرق المتطوعين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى