أخبار

والي كسلا المكلف يشهد الذكري السنوية لحولية الذكر والزاكرين لخلاوي ترك

شهد والي كسلا المكلف اللواء ركن معاش الصادق محمد الازرق وبحضور وزير الشئون الدينية والاوقاف الاتحادي الي جانب اعضاء لجنة امن الولاية وامين عام الحكومة وامين ديواني الزكاة الاتحادي والولائي والناظر احمد محمد الامين ترك والناظر علي ابراهيم دقلل وعدد من ممثلي الادارات الاهلية علي مستوي الولاية وولايتي البحر الاحمر والقضارف ومحبي ومريدي الطرق الصوفية الي جانب المدير التنيفذي لمحلسة شمال الدلتا واعضاء لجنة امن المحلية ــ شهدوا بمنطقة هداليا بمحلي شمال الدلتا الذكري السنوية لحولية الذكر والزاكرين لخلاوي ترك بالمحلية والتي تعد واحدة من المحافل التي درجت خلاوي ترك علي اقامتها سنويا تاكيدا علي دور الخلاوي والطرق الصوفية في تعليم القران ونشر علومه.

المتحدثون في الاحتفالية اكدوا علي اهمية المناسبة ودروها في ترسيخ القيم الدينية علي مستوي المنطقة فضلا عن التواصل علي مستوي المنطقة الشرقية بين الادارات الاهلية والدينية.

وفي ذات الاطار امن المدير التنفيذي لمحلية شمال الدلتا احمد موسي صالح علي دور الخلاوي ووحدة مجتمع شرق السودان فيما اكد الامين العام لديوان الزكاة دعم الديوان لخلوة هداليا وكافة البرامج التي من شانها اعلاء القيم الروحية والدينية.

من جانبه اوضح الناظر ترك ناظر عموم قبائل الهدندوة ان الاحتفالية التي تقام سنويا تعتبر واحدة من المناسبات المهمة التي تجدد في مجتمع المنطقة اهمية التمسك بتعاليم الدين مشيرا في ذات الوقت الي وحدة مجتمع شرق السودان وتصديه لكافة المؤامرات التي تحاك ضد البلاد.

الي ذلك عبر والي كسلا المكلف عن سعادته بالمشاركة في الاحتفالية التي تداعت لها مختلف الاطياف بالولايات الشرقية. وتطرق الي اولويات حكومة الولاية في ظل المرحلة التي تتطلب التعاون بين الجميع لمقابلة مختلف المهددات خاصة الامنية.

واكد وزير الشئون الدينية والاوقاف علي ضرورة اتباع منهاج النبي صل الله عليه وسلم والتمسك بكتباب الله وبث القيم الايمانية وسط المجتمع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى