أخبار

تقرير مفصل عن إنتهاكات مليشيا الدعم السريع بولاية الجزيرة

تقرير مفصل عن إنتهاكات مليشيا الدعم السريع بولاية الجزيرة ????
التقرير يغطي الأحداث التي حدثت قريبآ والتي حدثت في الأسابيع الماضية ⛔
تفاصيل بعض القري التي تعرضت للإقتحام من قبل مليشيا الدعم السريع :-
???? قامت مليشيا الدعم السريع بإقتحام قرية ( إم دوانة ) ريفي طابت، ونهبت وسلبت ممتلكات المواطنين وسياراتهم، وأصابت إثنين من شباب القرية بالرصاص الحي.
???? قامت مليشيا الدعم السريع بإقتحام قرية ( أم عضام ) غرب الحصاحيصا، وإشتبكت مع المواطنين وأطلقت النار عليهم، مما أدي لإستشهاد شاب وإصابة ثلاثة آخرين.
???? قامت مليشيا الدعم السريع بإقتحام قرية (ود البليلة) ريفي الحصاحيصا، وأطلقت النار على المواطنين الأبرياء وسقط منهم 6 شهداء وعدد كبير من المصابين.
???? مليشيا الدعم السريع تستبيح قري جنوب الجزيرة ( الدوحة، تباخة، شبونات ) وتم الهجوم على هذه القري بهدف السلب والنهب، وإستخدام مكثف للرصاص، أدي لسقوط عدد كبير من الشهداء والجرحي.
???? قامت مليشيا الدعم السريع بمهاجمة قرية (أم جريس) وأدى هذا الهجوم إلى مقتل اثنين من شباب القرية، وأصيب ثمانية آخرين، ثم قامت بنهب القرية بالكامل.
???? هاجمت مليشيا الدعم السريع قرية (غريقانة) وقامت بقتل إثنين من أهالي القرية وإصابة آخرين، ثم نهبوا جميع منازل القرية.
???? هاجمت مليشيا الدعم السريع قرية السريحة وقرية أزرق بريفي المعيلق، وإستشهد على إثر ذلك مجموعة من المواطنين، من ثم قاموا بنهب القريتين تمامآ.
???? مليشيا الدعم السريع أقتحمت قريه فارس الكتاب بولاية الجزيرة بالقرب من المسلمية وقاموا بـعمليات نهب وسرق وإرهاب داخل المنازل واعتقال وجلد الشباب مع إطلاق الرصاص لتخويفهم، ونهبوا كل السيارات الموجودة.
???? مليشيا الدعم السريع تستبيح قرية ( ابو عدارة ) ريفي طابت الشيخ عبد المحمود غرب الحصاحيصا وتهجر أهلها وتخرجهم من بيوتهم بقوة السلاح، وإطلاق نار كثيف على المواطنين، أدي لإستشهاد أكثر من أربعة وعدد من الجرحي.
???? هاجمت مليشيا الدعم السريع قرية (مريود) وأطلقت النار على المواطنين وسقوط عدد من الشهداء، ومن ثم نهب القرية.
???? هاجمت مليشيا الدعم السريع قرية (تنوب) مع إطلاق نار كثيف، ادي لسقوط ثلاثة شهداء من ضمنهم طفل، ثم قامت بنهب القرية.
????إستباحت مليشيا الدعم السريع قرية (فطيس) وقامت بتعذيب المواطنين وإطلاق الرصاص الحي على أرجلهم، وجراء هذا الأمر نزح النساء والعجزة والاطفال لخارج القرية.
???? مليشيا الدعم السريع تقتحم قرية (النديانه) ريفي الحصاحيصا، من أجل نهب القرية، مع إطلاق نار على المواطنين، نتج عن ذلك سقوط شهيد وعدد من الجرحي.
???? مليشيا الدعم السريع تقتل احد مواطني قرية (العيكورة) محلية الحصاحيصا، ضرباً بالعصي والدبشكات علي يد مليشيا الدعم السريع المتمركزة بالمنطقة.
???? قامت مليشيا الدعم السريع بإستباحة عدة قري بمنطقة ريفي المسلمية ( ود ساوي، شبرا، الخولاب، فارس الكتاب، والجبيلية ) وقامت المليشيا بنهب القري وإطلاق النار على المواطنين وسقوط عدد من الشهداء والمصابين، وتم تهجير المواطنين قصرا.
???? مليشيا الدعم السريع ترتكب مجزرة في قرية ( معيجنة مصطفي ) ريفي طابت الشيخ عبد المحمود، حيث هاجمت المليشيا القرية بقوات كبيرة وإستباحتها، وأطلقت الرصاص بكثافة، مخلفة 8 شهداء و 30 مصاب بعضاً منهم حالتهم خطرة للغاية.
???? مليشيا الدعم السريع تستبيح قرى ( الفريجاب ) وتطلق النار على المواطنين وإستشهد جراء ذلك أربعة شهداء وعدد كبير من المصابين، من ثم قامت المليشيا بعمليات نهب وسلب واسعة، فحدث بعد ذلك نزوح جماعي للمواطنين.
???? مليشيا الدعم السريع ترتكب مجزرة في العقدة المغاربة، وتقتل 7 مواطنين وتنهب منازل المواطنين الأبرياء.
???? دخلت قوة من قوات الدعم السريع قرية المقارين 1 واطلقت الاعيره النارية في الهواء مما سبب هلع وخوف وسط سكان القرية وصاحب ذالك موجة نزوح إلى القرى المجاورة
???? داهمت مليشيا الدعم السريع قرية ( الجموعية ) وإعتدت على المواطنين الأبرياء، أدى ذلك لإستشهاد مواطن وإصابة آخرين.
???? مليشيا الدعم السريع تهاجم قرية ( أم بوشة الصديق وأم بوشة عبد الباقي ) ريفي طابت الشيخ عبد المحمود محلية الحصاحيصا، ومارست عمليات نهب وسلب كبيرة في القريتين.
???? مليشيا الدعم السريع تقتحم قرية الكشامر محلية الحصاحيصا من أجل النهب والسلب وتطلق الرصاص على المواطنين وتقتل المواطن متوكل عبدالله خلف الله وتنهب القرية.
???? قد يكون هنالك قري كثيرة تم إقتحامها ولم يتوفر لدينا معلومات عنها بسبب إنقطاع الإنترنت، فما يحدث من جرائم من مليشيا الدعم السريع يغطي مساحة واسعة في عموم محليات ولاية الجزيرة.
???? لم يتثنى لنا معرفة عدد المواطنين الذين نزحوا من قراهم لمناطق أخري، ولكن تشير حجم الجرائم إلا أن عدد المهجرين والنازحين قد يكون كبير جدا.
???? ماتقوم به مليشيا الدعم السريع في ولاية الجزيرة كارثة حقيقية وعقاب جماعي، عنف غريب، يدل على أن هذه المليشيات تعشق الدم وقتل الأبرياء وتشريدهم والإستمتاع بمعاناتهم. حسبنا الله ونعم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى