أخبار

(المفوضية) تبحث مع مدير السجون حالة حقوق الإنسان

استقبل الفريق حقوقي ياسر عمر أبو زيد، المدير العام لقوات السجون، بمكتبه أمس الثلاثاء، دكتور رفعت ميرغني عباس الأمين رئيس المفوضية القومية لحقوق الإنسان. وتناول اللقاء حالة حقوق الإنسان في السجون، وقدم أبو زيد شرحاً مفصلاً حول جهود الإدارة العامة للسجون، والقوانين واللوائح والتدابير المعمول بها في السجون.

 من جانبه أكد دكتور رفعت على تقدير المفوضية القومية لحقوق الإنسان للإدارة العامة للسجون وبخاصة في سرعة استجابتها للمفوضية القومية لحقوق الإنسان في المركز والأقاليم، وقدم تنويراً للمدير العام حول خلاصات زيارات المفوضية للسجون في العاصمة والولايات، مؤكدًا على أهمية التعاون بين المفوضية والإدارة العامة للسجون، معبراً عن سعادة المفوضية بالتعاون الكبير من قبل المدير العام لقوات السجون ومديري السجون بالعاصمة والولايات.

 وفي ختام الزيارة أكد المدير العام لقوات السجون حرص الإدارة العامة للسجون والإصلاح على التواصل مع المفوضية القومية لحقوق الإنسان، مؤكداً حرص الوزارة على إعمال المعايير الوطنية والدولية ذات الصلة بحقوق الإنسان للسجناء، وعلى انفتاح الإدارة العامة على جميع الملاحظات والمقترحات التي من شأنها تعزيز حالة حقوق الإنسان في السجون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى