منوعات

برمجة استثنائية لـ  (فضائية الخرطوم)

دخلت قناة الخرطوم الفضائية السباق الرمضاني هذا العام ببرامج تغلب عليها الرصانة وتناول قضايا المجتمع في قوالب تحقق درجة عالية من الاستجابة والمشاهدة ..
وتقدم القناة على مدار أيام الشهر سلاسل درامية تتناول هموم وقضايا المجتمع في مكافحة المخدرات وأحلام الشباب وقضايا المرأة وغيرها عبر أعمال درامية مميزة تعرض لأول مرة أبرزها مسلسل (قشر موز ) ومسلسل (سعاد ) ومسلسل (هتاف الموتى ) بمشاركة مجموعة من نجوم الدراما والمسرح..
وتقدم القناة برنامجها الأشهر( معاني الغناء) يوميا عقب الإفطار مباشرة من إعداد سموأل عشرية ورشيد سعد الدين وتقديم اسماء ابو بكر وإخراج جلال الدين احمد بمشاركة نجوم الغناء يوسف بربري وميادة قمر الدين واحمد محمد احمد عوض ومامون سوار الدهب ووديدي وأريج الربيع ومبارك البنا ومهيد كركابة وجمال النحاس..
ومن إعداد الأستاذة احمد عز الدين وإنتاج الاعلإمية المعروفة د. عفراء فتح الرحمن تقدم القناة عند السابعة والربع مساء يوميا مسابقة (وطن الجمال).
وتنقل القناة يوميا وعلى الهواء مباشرة صلاة العشاء والتراويح من مسجد النيلين بامدرمان ..
وعقب العرض الرئيسي للأخبار يطل الأستاذ الإعلامي خالد ساتي مع ضيوفه من قيادات العمل السياسي في البلاد عبر برنامج(صفحة جديدة) الذي يعده هيثم التهامي ويناقش مطلوبات الخروج من الأزمة السياسية وتحقيق التوافق الوطني وتطل عبر اولى حلقاته في اليوم الأول من رمضان الدكتورة مريم الصادق المهدي ..
ويسهر جمهور القناة مع النجم زهير بانقا ومن إخراج احمد شحات عبر (مشارب الجمال) بمشاركة نجوم المجتمع من قيادات العمل الفني والمسرحي والرياضي والثقافي والصحفي والإذاعي ..
وتسهر القناة أيضا عبر سهرة (أماسينا) من إنتاج مركز عنقرة للإنتاج الإعلامي بنقل مباشر من صالة أماسينا بضاحية بري بالخرطوم بمشاركة مؤسسات ووزارات ومحليات ولاية الخرطوم وبعض الولايات بتشريف قيادات العمل السياسي والتنفيذي في الدولة ومشاركة نجوم الفن والرياضة والمسرح وتتخلل السهرات مسابقات يومية وتكريم لعدد من الرموز ..
ويطل الأستاذ عبد الله محمد الحسن معد ومقدم برنامج (بنك الثواب ) عند العاشرة مساء كل يوم اثنين وجمعة.. فيما تقدم القناة صباح رمضان يوميا عند الثامنة صباحا..  برنامج الصحة بعنوان تاج العافية من تقديم شيماء شمس الدين عند الثانية ظهرا وبرنامج المطبخ الذي تم تسجيله من فندق القراند هوليداي فيلا .. إضافة للبرامج الدينية التي تبث يوميا من الساعة الرابعة وسهرة (أهل المحبة )التي يقدمها الأستاذ الطيب العطا كل جمعة .. بالاضافة للثقافة والفتاوى القانونية التي يقدمها الدكتور أسامة رقيعة.. وهي سلسلة حلقات عن حقوق الإنسان ومفهوم القانون وقانون المعاملات وقانون الاتصالات والقانون الدستوري وعلاقة الدولة بالشعب .
ومن إعداد الأستاذة أماني بخيت وتقديم ابتهال مصطفى سجلت القناة برنامجها(جسور الضوء) بدولة الإمارات العربية المتحدة ضمن فعاليات مهرجان الشعر العربي وهو برنامج شعري شارك فيه الشعراء من مختلف الدول العربية من مصر والسعودية والاردن وفلسطين وموريتانيا ولبنان والعراق والبحرين وسوريا والشارقة.
فيما يقدم الاستاذ المسرحي الكبير عبد الله الميري مع شيماء شمس الدين قوالب درامية تتناول سيرة ومسير بعض الذين رحلوا عن الدنيا من رواد المسرح عبد الحكيم الطاهر والفاتح البدوي والهادي الصديق بعنوان (كانوا هنا ). ويتابع حافظ خوجلي نشاط ودوري الأندية الثقافي من أندية ولاية الخرطوم المختلفة اضافة للبرامج الرياضية مع طارق قسم السيد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى