أخبار

جهود دقلو الفعلية لارجاع السلطة للشعب تحظى بقبول واسع

الخرطوم: سودان بلا حدود

اكتسبت الجهود والخطى الفعلية للسيد النائب لرئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان التي اثبت من خلالها إلتزامه الكامل، بارجاع السلطة للشعب.
واعتبر الخبير والمحلل السياسي الدكتور حسين النعيم الإلتزام الشخصي والمؤسسي الصارم بالتحول الديمقراطي وحماية الفترة الإنتقالية وصولا للانتخابات.
وقال إن النائب دقلو ظل يجدد هذا الإلتزام منذ بداية الثورة بانحيازه لرغبة الجماهير.
وأضاف أن كل الوقائع وقرائن الاحوال تؤكد بان النائب هو الشخص الوحيد الذي ظل يعمل من أجل الوطن والمواطن، مبينا ان ذلك يتضح من خلال التزامه بالحوار كرؤية أساسية لحل الخلافات، وذلك لايمانه بأن المصلحة العليا للوطن هى إقامة حكومة مدنية لها القدرة على ادارة الدولة وإجراء حوار دستوري شامل لمعالجة جميع القضايا.
فيما قال الخبير القانوني الدكتور عوض جبريل إن مسالة إرجاع السلطة للشعب السوداني تظل هى مطلب الجماهير الأساسي ،لكونها تعزز فرص الحكم المدني وفرص التداول السلمي للسلطة.
وامتدح تاكيدات دقلو ، بضرورة ارجاع السلطة للشعب ،مبينا أن هذه التاكيدات تكتسب اهميتها لأنها تأتي فى توقيت مناسب في ظل التعقيدات التي يمر بها المشهد السياسي الآن.
واعتبر جبريل ان من شان ذلك ان يعزز من فرص نجاح جهود التداول السلمي للسلطة وتوفير آلياته، ويحقق انسحاب العسكر من السلطة.
واكد ان مواقف النائب تؤكد حرصه على إرساء ودعم عملية التحول الديمقراطي في البلاد وسعيه الدؤوب لارجاع السلطة للشعب.
وقال إن دقلو كان قد أعلن منذ اول يوم بعد التغيير أنه ماضي بإرادة وعزيمة نحو إرساء نظام ديمقراطي مستدام يلبي طموحات الشعب السودانى،حيث أن الوصول الى حكم مدني مسألة جوهرية لقوى الثورة والتغيير والمواطن باعتبار ما يترتب على ذلك من عدالة بين كل السودانيين وابعاد الظلم والتهميش.
بالمقابل ظل المجتمع الدولي والاقليمي يرفض تقديم مساعدات للسودان الا في ظل حكومة مدنية ذات مصداقية في الوقت الذي تتسبب الخلافات السياسية والخلافات بين المكونات في تأخير عملية التحول.
وشدد على ضرورة التوافق للخروج من الازمة القائمة حاليآ، والاتفاق على تشكيل حكومة متفق عليها تعمل على اعادة الأمور إلى نصابها ومنع انهيار الاقتصاد الوطني”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى