أخبار

فريني: تدفق أطفال المايقوما يتناسب طردياً مع تعاطي المخدرات

لخرطوم:سبنا شعبان

قال مدير عام التنمية الإجتماعية، الوزير المكلف صديق حسن فريني ان للشباب دور كبير في التنمية يتطلب منا التوعية والتبصير بمخاطر المخدرات مؤكداً طردية التناسب بين إنتشار ظاهرة التعاطي و تدفق الأطفال فاقدي السند الذين ضاقت بهم دور الإيواء.
جاء ذلك لدي مخاطبته الورشة التوعوية التي اقامتها كلية الجزيرة التقنية بالتعاون مع منظمة بذور السلام والتنمية التطوعية ظهر اليوم تحت عنوان “محاربة المخدرات بمؤسسات التعليم العالى “تحت شعار”المخدرات هدية الشيطان فلا تقربها”
وثمن فريني الدور الكبير الذى يلعبه مجلس الولاية الأعلى لمكافحة المخدرات برئاسة والى ولاية الخرطوم للحد من انتشار المخدرات ودرء أخطارها وتقليل نسبة المتعاطين . وأضاف “السودان كان مجرد دولة عبور للمخدرات وأصبح الان من الدول المستهلكة للمخدرات” مشيراً الي الدور الكبير الذى يمكن ان تقوم به الجامعات والكليات الجامعية والمؤسسات التربوية فى توعية الطلاب بمخاطر المخدرات واضرارها على الطلاب انطلاقا من التركيز على المحور الوقائى عبر إقامة الحلقات والدروس والدورات التوعية حول اضرار تعاطى المخدرات ذلك مع تفعيل الدور الإجتماعي الهادف لمراكز الشباب الثقافية بالأحياء وملء اوقات الفراغ بالمناطق والبرامج الهادفة.
وكان ذلك بحضور المدير التنفيذى لمحلية بحرى ومدير قسم شرطة كافوري شرق، المقدم شرطة/ فتح الرحمن النور والشيخ سالم حامد ولفيف من اساتذة الكلية والطلاب والمهتمين .
ومن جانبه أكد عميدكلية الجزيرة التقنية د.ابو طالب محمد عيسي ان اضرار المخدرات وإنتشارها وسط الطلاب لها تأثير مباشر على عقولهم ومقدراتهم داعيا إلى ضرورة تضافر الجهود الرسمية والشعبية لمجابهتها ومضاعفة جهود الوقاية منها داخل المؤسسات التربوية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى