أخبار

حزب الأمة يدين ويستنكر زيارة وزير الخارجية الإسرائيلي

الخرطوم /صفاء تاج السر
أعلن حزب الأمة القومي؛ إدانة واستنكار زيارة وزير الخارجية الإسرائلي للسودان؛ بصورة مفاجئة؛ وقال إن ذلك يأتي إتساقا مع موقف الحزب المعلن منذ أكتوبر 2020 بإعتبار أن الدولة الإسرائيلية دولة عدوانية بشهادة المجتمع الدولي ومدانة بعدة قرارات أممية إضافة الي أن قرار التطبيع معهم ليس من إختصاص حكومة الأمر الواقع كما أن الطريقة التي تمت بها تعتبر إشارة سالبة وبادرة لهدم ما بدأ بناؤه من ثقة بين الأطراف السودانية المضطلعة بالعملية السياسية .

وقال الحزب في بيان إن بعض بعض الأطراف السودانية لقاء فى جمهورية مصر العربية تحت مسمي حوار سوداني سوداني رغم أن المشاركين فيه يمثلون طرفا واحدا ولا خلاف بينهم. كنا في حزب الأمة القومي نتطلع لدور إيجابي من أشقائنا في مصر لدفع العملية السياسية كما أعلنوا، وضرورة إحترام خيار الشعب السوداني، مع تأميننا على العلاقة المميزة مع الشعب المصري الشقيق وتطلعنا لتنميتها وتطويرها لمصلحة الشعبين؛ إلا أن الموقف الحالي لا يتسق مع ما أعلن ومازلنا نتطلع لدور إيجابي منهم تجاه العملية السياسية المدعومة من طيف واسع من المجتمع الدولي ونتمني ألا يفوتهم شرف المشاركة فيه.

 

وأشار بيان للحزب إلى أن الحدود السودانية مع دول تشاد وأفريقيا الوسطى؛ تشهد تحركات لمسلحين وإضطراب، على القوات المسلحة التصدي بحسم لهذا الأمر وعدم تعريض أراضي بلادنا ومواطنينا لمخاطر أمنية هم في غني عنها.

وأكد المكتب السياسي دعمه المتواصل للعملية السياسية وصولا لتحقيق تحول ديمقراطي كامل وعودة العسكريين لثكناتهم والإجتهاد لرفع المعاناة المتزايدة عن كاهل المواطنين وتوحيد الإرادة السودانية وفي سبيل ذلك يوجه المعنيين بإستمرار التواصل مع الممانعين من قوي الثورة وأطراف السلام وشركاء التحول الديمقراطي لإقناعهم ومناقشة ملاحظاتهم ورؤاهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى