أخبار

إغلاق الطريق القومي (الخرطوم _الابيض)

الخرطوم /سودان بلاحدود
قام مواطنو محلية الرهد ابو دكنة بولاية شمال كردفان بإغلاق الطريف القومي (الخرطوم _الابيض ) على مدى (10) ساعات منذ السادسة صباحا وحتى الثالثة عصرا اليوم الاثنين احتجاجا على عدم استجابة حكومة الولاية والمحلية على مطالبهم الحيوية.

وقال عبدالباقي محمد زين عن لجان المقاومة ولجان الخدمات والتغيير بالمحلية في تصريح خاص ل(سودان برس) إن مطالبتهم تتمثل في صيانة شبكة المياه الداخلية بمدينة الرهد وتطهير مجرى خور ابوحبل المصب الوحيد في تردة الرهد من الحشاش وفتح سد منطقة بُربُر لتغذية تردة المياه بالرهد التي تم حجزها تماما عن مصادر المياه الرئيسية.

 

واضاف أن التحديثات التي أجرتها حكومة شمال كردفان بخور ابوحبل والعمل على انخفاض مجرى خور ابوحبل بتردة السميح وبالمقابل تعلية تردة الرهد وحرمانها من الماء تماما.

وأوضح أن الأمر دفع مواطني الرهد إلى التصعيد بإغلاق الشارع في ظل الصمت المخيب لحكومة الولاية والمطالبة بجلب آليات حفر جديدة وعقد اتفاقية مع منطقة سد بُربُر تسمح بتغذية تردة الرهد بصورة راتبة والتي يعتمد عليها أغلب مواطني المحلية.

وأكد عبدالباقي أن المحتجين استجابوا لتدخلات عدد من الرسميبن وزعماء المنطقة منهم العمدة عيسى كُبر عمدة مدينة الرهد ومدير جهاز المخابرات العامة بالمحلية. وذلك بعد الاعلان عن تدخلات رسمية من حكومة الولاية بتحريك آليات بالفعل والعمل على تنفيذ المطالب بنسبة 70 % غير أن المحتجين هددوا بإغلاق الشارع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: