أخبار

الصحة الخرطوم تشدد على اهمية الاجراءات الاحترازية والتوعية بالجائحة

 

الخرطوم :شذى الشيخ

وجه مدير عام وزارة الصحة الخرطوم
د. محمود القائم بتوفير امصال التطعيم بلقاحات كوفيد ١٩ فى اكبر عدد من المراكز والتركيز على شريحة الشباب وطلاب الجامعات واماكن التجمعات وتشجيعهم عبر التوعيةباهمية التطعيم .
ودعا لدى ترؤسه الاجتماع الدورى للجنة الطوارئ الصحية بالوزارة الى تكثيف الجهود بالاجراءات الاحترازية للحد من جائحة كورونا ومنع انتشارها .
واكد مدير ادارة التحصين أ. جمال محمد عثمان استمرار عملية التطعيم باللقاح كاشفٱ عن توفر ٦مراكز للتطعيم فى كل محلية من محليات الولاية اضافة الى ترتيبات لتوفير الجرعة الثانية من لقاح استرازنكا كما اشار الى ان ادارته تعمل عبر خطة محكمة قامت من خلالها بتطعيم اعداد كبيرة من المواطنين فضلٱ عن الاستمرار للوصول الى جميع المستهدفين بالتركيز على اماكن التجمعات والمناطق الطرفية .
واستعرض نائب مدير الإدارة العليا لمراكز العزل د. الطاهرعبدالرحمن الطاهر الوضع الراهن اضافة الى اهم التحديات التى تواجع العمل بمراكز عزل مرضى الكوفيد فى حين دفع بجملة من التوصيات و المقترحات منها تمويل صيانة مراكز العزل وتوفير الادوية والمتحركات والحوافز للكوادر والعاملين بالمراكز .
واوصت لجنة الطوارئ بتفعيل الموجهات الصحية والاحترازية والعمل على نشر التوعية حول جائحة كورونا واهمية التطعيم باللقاح بين المواطنين .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى