Uncategorized

مرزوق..سوف ندعم برنامج تجربة تسمين العجول في مشروع الجزيرة

مدني ..عبدالوهاب السنجك
أعلن د. عمر محمد مرزوق محافظ مشروع الجزيرة عن اهتمام ادارتة ببرامج نهضة الإنتاج الحيواني والبستاني بمشروع الجزيرة مؤكدا استعداده لدعم برنامج تجربة تسمين العجول التي يتبناها مركز العزازه لنقل التقانة والتدريب جاء ذلك لدى مخاطبتة البرنامج التنويري حول النظم الحديثة لتربية وتسمين العجول الذي نظمتة ادارة مركز العزازه لنقل التقانة والتدريب بمشاركة مزارعي تفتيش طيبة بقسم المسلمية والمهتمين بأمر الإنتاج الحيواني وذلك بحضور نائبي مدير الادارة الزراعية للجزيرة والمناقل ومدير الإرشاد الزراعي بالمشروع .
ودعا مرزوق لتعميم مثل هذه التجارب على المزارعين ببقية تفاتيش المشروع تعظيما لعائداتهم في ظل توفر الأعلاف بالمشروع مشيرا إلى أن هناك شركة سعودية ترغب في تلبية احتياجاتها من الأعلاف من المشروع.
واكد بروف غريب الله حسن العبيد استاذ الإنتاج الحيواني بجامعة الجزيرة أن الدورة الخماسية تستهدف زراعة الاعلاف لترسيخ وتكامل الحيوان في الدورة الزراعية داعيا لزراعة الاعلاف في العروتين الصيفية والشتوية فيما أكد د. محمد بخيت أن الدراسات أكدت الجدوى الاقتصادية لبرنامج تسمين العجول مشيرا إلى أن تكلفة البرنامج تقدر بحوالي ثمانية مليون جنيه مع فتح باب المساهمة لعدد( 50) سهم ل( 60) راس من العجول بغرض التسمين في فترة لا تتجاوز الشهرين ومن ثم تصديرها مع الاهتداء بنموذج مشروع ود بلال لتسمين العجول والدخول في مجال الصادر
د عمر يوسف رئيس مبادرة الجزيرة للتنمية دعا لاجتََماع مشترك يضم ادارة مشروع الجزيرة والقطاع الخاص ومركز العزازة لوضع خارطة طريق لتطوير برامج الإنتاج الحيواني بَما يحقق النهضة الاقتصادية والاجتماعية الشاملة بالمشروع.

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

  1. I really like your blog.. very nice colors & theme. Did you make this website yourself or did you hire someone to do it for you? Plz respond as I’m looking to construct my own blog and would like to find out where u got this from. appreciate it

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: