أخبار

عضو السيادي الاستاذ التعايشي يؤكد دعم الدولة وإهتمامها بالسلامة المرورية

 

الخرطوم: هند بشارة

رأس عضو مجلس السيادة الإنتقالي الأستاذ محمد حسن التعايشي بمبنى وزارة الداخلية اليوم، إجتماع المجلس الأعلى للسلامة المرورية، بحضور وزير الداخلية الفريق أول شرطة عزالدين الشيخ ، ومدير عام قوات الشرطة الفريق أول شرطة خالد مهدي، واستعرض الاجتماع الإستراتيجيات والخطط التي تم تنفيذها والخطط المستقبلية للسلامة المرورية.

وأكد عضو مجلس السيادة ،في تصريح صحفي عقب الإجتماع دعم واهتمام الدولة بالسلامة المرورية وتقوية جهاز الشرطة، مشيرا إلى أن ذلك من شأنه ان يطور مستوى السلامة المرورية ويؤدي لإنخفاض حالات المخالفات المرورية.

وأضاف سيادته ان القاعدة العامة للسلامة المرورية تتطلب جهود كبيرة وميزانيات ضخمة للإرتقاء بالسلامة المرورية في السودان ،وان الاستراتيجية التي وضعها الخبراء فى مجالات السلامة المرورية، يمكنها اذا ما نفذت ، نقل المستوى العام للسلامة المرورية في كل الطرق والمدن الأساسية بالبلاد للمستوى المطلوب.

وأشار التعايشي الى ان الحوادث والاصابات المرورية ناتجة -بعد الاقدار- للاختلالات الكبيرة والجوهرية في الهيكل الأساسي للسلامة المرورية في السودان.

واوضح عضو مجلس السيادة، انه لمس الإستعداد الكبير وجدية وزير الداخلية وإدارة الشرطة وأعضاء المجلس الأعلى لتنفيذ استراتيجية السلامة المرورية.

وقال الأستاذ التعايشي ان المرحلة المقبلة تعد مرحلة بناء شراكات داخلية مع منظمات المجتمع المدني وبيوت الخبرة ومستخدمي الطرق العامة وبناء شراكات خارجية للإستفادة من تجارب الدول المتطورة في مجال السلامة المرورية.

وأعرب عن أمله في أن تشهد المدن الأساسية والطرق وضع كل الإحتياطات والخطط التي تقلل من الإصابات المرورية للوصول إلى “زيرو حوادث مرورية” في السودان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى